Twins Dylan & Hannah Born in England & Scotland

قد تفصل دقائق أو حتى ساعات بين ولادة توأمين، لكن التوأمين البريطانيين دايلان وهاناه فصلت بينهما حدود دولتين فكانت ولادة أولهما في انكلترا بينما كانت ولادة الثاني في اسكتلندا المجاورة.
الواقعة النادرة حصلت قبل بضعة أيام عندما دهم المخاض البريطانية الشابة دونا فوكس بينما كانت في منزلها الكائن في بلدة إنكليزية توجد على مقربة من انكلترا مع اسكتلندا. وقبل أن يتمكن الزوج من الاتصال برجال الاسعاف، وضعت فوكس مولودها الأول دايلان في غرفة المعيشة ليبصر نور الحياة على أرض انكلترا.
وبعد ذلك وصل المسعفون الى منزل الزوجين ليكتشفوا ان الأم تواجه مشكلة خطيرة في ولادة جنينها الثاني فقرروا على الفور انها تحتاج الى ان يتم نقلها الى أقرب مستشفى توجد به وحدة للتوليد والعناية المركزة.
ولأن أقرب مستشفى من البلدة يوجد على الجانب الآخر من الحدود الانكليزية – الاسكتلندية، فقد تم استدعاء طائرة اسعاف مروحية من المستشفى الاسكتلندي لتقوم بنقل الأم سريعاً كي تتلقى المساعدة في الولادة المتعسرة.
وبالفعل وصلت الطائرة في غضون أقل من ساعة وحلّقت بفوكس وزوجها جو الى الجانب الآخر من الحدود حيث تم ادخالها الى مستشفى عام في بلدة «ميلروز» الاسكتلندية.
وبعد مخاض عسير استمر لنحو 3 ساعات، نجح الاطباء في مساعدة الأم الشابة على وضع التوأم الثاني الذي اتضح انه أنثى واطلق عليها والداها اسم هاناه.
وبعد تعافي الأم، قالت انها في غاية السعادة بتوأميها وأنها لم تكن تتوقع أن يولد أحدهما في دولة ثم يولد الآخر في دولة أخرى ليحملا جنسيتين مختلفتين وان كانتا تندرجان تحت مظلة المملكة المتحدة.

Donna Keenan, 28, gave birth to Dylan Joseph at about 22:00 BST on 1 July in the living room of her house in Wooler. After being taken 40 miles by ambulance to Borders General Hospital in Melrose, Scotland, Hannah Rose was born at 23:39 BST. Miss Keenan and boyfriend, Joe Fox, 24, were watching the final of Euro 2012 when she went into labour. She said she had just returned home from the hospital after a routine check.

Link!

This entry was posted in General and tagged , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *